أحيانًا تظهر بعض التجاعيد البسيطة على البشرة، تحديدًا حول الفم أو العينين، لكن هناك من الماسكات الطبيعية من تقضي عليها بسرعة. لذلك تقترح عليك "سلطانة" بعض الأقنعة التي يمكنك استخدامها للتخلص من تجاعيد البشرة، بطرق طبيعية ومكونات متوفرة دائما في مطبخك.

قناع الخيار أو الكيوي

ضعي شرائح الخيار أو الكيوي على عينيك يوميا قبل النوم، إما على شكل شرائح أو عجين، فذلك يساعد على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين، بالإضافة إلى تخفيف التجاعيد في تلك المنطقة والحصول على بشرة نضرة.

قناع البرتقال

البرتقال غني بالفيتامين C المفيد لنضارة وصحة البشرة، يمكنك استعماله عبر وضع القليل من عصير البرتقال في قطعة من القطن، لتمسحي بها المنطقة المحيطة بعينيك، ثم كرري ذلك مرتين يوميًا، ففي غضون أسابيع قليلة ستلاحظين فرقا هائلا إذ ستختفي التجاعيد تحت عينيك.

قناع بياض البيض

اخفقي بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة زيت زيتون وزيت لوز وملعقة صغيرة سكر أو ملح للتقشير، ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك ويديك لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة، ثم افركيه برفق واشطفيه بالماء الدافئ، كرري ذلك مرة في الأسبوع لا أكثر.

قناع الموز مع الكيوي

اهرسي نصف ثمرة موز مع ملعقة حليب وملعقة زيت زيتون وملعقة زيت لوز وملعقة عسل وحبة كيوي لتستفيدي من فيتامين C، ثم ضعي القناع على وجهك ورقبتك ويديك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.